کیف نصع إعلانات تزید المبیعات؟

تستخدم العديد من الشركات الإعلانات المطبوعة في المجلات والصحف لترويج نفسها ومنتجاتها. فلاحظوا بعد فترة، أن المبيعات لا تحدث فرقاً كبيراً. ثم استنتجوا أن الإعلان ليس طريقة جيدة لزيادة المبيعات؛ لكن المشكلة الرئيسية هي نوع الإعلان الذي يستخدمونه. يحتوي تصميم الإعلانات المطبوعة على مبادئ معينة إذا لم يتم اتباعها فلا يمكن توقع بيعها بشكل جيد. يمكن أن يكون لإعلانك المطبوع أغراض مختلفة؛ على سبيل المثال، مقدمة المنتج أو مقدمة الشركة أو البيع المباشر للبضائع. افترض أن الغرض من الإعلان هو بيع المنتج مباشرة. دعنا نلقي نظرة سريعة على المبادئ المهمة لإنشاء مثل هذه الإعلانات.

يحتاج كل مطور إعلانات محترف إلى إجراء بعض الأبحاث قبل بدء العمل. في هذا البحث، راجع المنتجات المماثلة التي يقدمها المنافسون بعناية وحدد مزاياها وعيوبها. ثم ابحث عن الميزة الفريدة لمنتجك على منافسيك. قد لا تكون هذه الميزة فريدة حقاً، ولكن من المهم أن تكون أول من يذكرها في إعلاناتك. ذكرت إحدى الشركات التي تصنع صلصة الطماطم في الولايات المتحدة في إعلاناتها أنها تستخدم في تحضير الصلصة الطماطم التي يكون جلدها مفصولاً تماماً وبالتالي تكون الصلصة الناتجة أكثر تلوناً ولذيذة. في الوقت نفسه، فعل معظم صانعي الصلصة الشيء نفسه، لكن الشركة تفوقت على منافسيها بذكر ذلك في الإعلانات.

الجزء الأول والأهم من الإعلان هو عنوانه. الغرض من العنوان هو جذب انتباه القارئ وجعله يواصل القراءة. لسوء الحظ، فإن العديد من الإعلانات المنشورة في بعض المجلات إما ليس لها عنوان أو أن المصمم قد كتب اسم الشركة بأحرف كبيرة واستبدله بالعنوان! يمكننا استخدام عدة طرق لعمل عنوان، كل منها مذكور بمثال.

اذكر حقيقة واحدة: زاد استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية بنسبة 57٪ في الأشهر الـ 12 الماضية.
الشعبية: تقول شركة Sony إن 5 ملايين شخص سيشترون PlayStation 3 حتى لو لم يكن لديهم لعبة.
الإثارة: الأشخاص الذين يموتون بسبب الأدوية الموصوفة هم أكثر عرضة لاستخدام العقاقير المحظورة. لست بحاجة إلى أن تكون صيدلياً لتعيش مع هذا الدليل.
كيف تستخدم كلمة: كيف تشارك في البورصة دون خسارة ريال واحد؟ هل تدرك 5 تحذيرات مهمة لمبيعات سوق الأسهم؟
تكوين صورة ذهنية: 4 أشياء في المنزل أقذر وأوسخ من مرحاضك.
العنوان المباشر: أبهر الآخرين بسيرتك الذاتية في 30 ثانية.
مفاجأة: يتم توزيع 80٪ من البريد العشوائي بواسطة 10 أشخاص.
عرض مبيعات فريدة: طريقة للبائعين الكسالى لجذب 1000 مشاهد في اليوم. يجرؤ على استخدام هذه الطريقة الحصرية.
استعارة: منحدر منزلق الزيت. يغير معظم الناس زيت سيارتهم في وقت أقرب من اللازم.
رواية القصة الحقيقية: أغلق PayPal حساب شخص باع Xbox لمدة 7 سنوات. هل تكرر الأخطاء الـ 12 التي ارتكبها؟
سؤال: هل الإشاعة حول قيادة الرجال للسيارات باهظة الثمن صحيحة؟
خلق حاجة: 14 نوعاً من الأطعمة التي يحتاجها الجميع للصحة.
اقتباس: تقول Microsoft إن بإمكان الطلاب سرقة برامج Office … تعرف على مدى سهولة الاستفادة من الخصومات القانونية.
الضمان: امنحني 3 ساعات لأوضح لك 35 طريقة مضمونة لزيادة مستخدمي الموقع.
بعد كتابة العنوان، حان الوقت لكتابة نص الإعلان. أفضل خيار لكتابة النص هو قصة قصيرة بأسطر محددة. قد تكون هذه القصة من عميل لديه مشكلة وتم حل مشكلتك باستخدام منتجك. تتمثل ميزة كتابة القصة في أنها ذات تأثير عميق ومحفورة في ذاكرة القارئ. هذا هو هدفك من الإعلان! حاول التفكير في مشاعر العميل، لأن غالبية عمليات الشراء تتم بناءً على المشاعر، ثم يحاول المنطق تبريرها؛ على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في بيع جهاز الرد على المكالمات في إعلانك، فتحدث عن الشعور الجيد الذي سيحصل عليه المشتري باستخدامه؛ قل، مثلاً “إذا كنت تخشى الرد على الهاتف أو أن هاتفك يرن عند تناول الغداء، فقم بتثبيت جهاز الرد على المكالمات وتناول طعامك بهدوء”. كن حالة الجهاز.

بعد كتابة النص الصحيح، حان الوقت لتدوين الفوائد الرئيسية للمنتج. من المهم جداً أن ندرك أن هناك فرقاً كبيراً بين مواصفات وفوائد المنتج. يقوم العديد من صانعي الإعلانات بتسمية مواصفات المنتج، ولكن إذا لم يتم ذكر ميزة لكل واحدة، فلن يشتري القارئ المنتج. لنفترض أنك تصنع قلم رصاص أكثر متانة وأطول وأرخص من منافسيك وتبيعه في اثني عشر علبة. من مواصفات منتجك قلم رصاص بطول 19 سم. لن يؤدي التعبير عن هذه الميزة إلى زيادة المبيعات، فما هي ميزة هذا المنتج؟ “هذا القلم أطول بـ 17 سم من الأقلام العادية، لذلك ينتهي في وقت أطول ويكون أكثر اقتصادا.” ذكر ميزتها سيزيد المبيعات بالتأكيد.

القراء لا يفكرون مثل الشركات المصنعة، فهم لم يقيسوا أقلام الرصاص في السوق ليكونوا سعداء بمعرفة طول قلم رصاص 19 سم! ميزة أخرى لهذا المنتج هي أنه يباع في علب 12؛ لكن ميزة البيع أنه بمجرد شرائه، لن تحتاج إلى شراء قلم رصاص مرة أخرى لعدة أشهر. يعد ذكر نوع الجرافيت المستخدم في قلب القلم مضيعة للمساحة الإعلانية، ولكن تذكر أن هذه المادة المعينة تجعل القلم الرصاص أكثر الانتهاء لاحقاً هو عامل محفز لشراء البضائع.

نأتي إلى الجزء الأخير والأكثر ربحية من الإعلان، والذي لا يمكن رؤيته في العديد من الإعلانات! تقديم عرض بيع. خصص مساحة كافية على الصفحة لعرض مبيعاتك واطلب من العملاء والزبائن القيام بشيء ما. يمكن أن يكون هذا مجرد طلب للاتصال بك وتقديم طلب. هناك بنية خاطئة تماماً في الإعلان تتمثل في تقديم منتجها وذكر رقم هاتفها في أسفل الصفحة وتعتقد أنه إذا كان العميل مهتماً بالمنتج، فسوف يتصل بالتأكيد. الحقيقة هي أن العديد من القراء المهتمين لن يتصلوا! يخشى العديد من العملاء والزبائن التحدث إلى شخص غريب يريد بيع المنتج. تحتاج إلى أن تطلب منه الاتصال وحتى كتابة الخطوات بعناية لتقليل الخوف.

مثال لعرض مبیعات

“عزيزي القارئ، إذا كنت مهتماً بمنتجنا لکنك متردد في الشراء، فسوف يجيب خبراء المبيعات على أسئلتك بصبر كبير لحل أي غموض. يمكنك بعد ذلك أن تطلب من السكرتير أن يربطك بقسم المبيعات المباشرة. سيقوم قسم المبيعات المباشرة بتسجيل عنوانك وكلما كان ذلك مناسباً لك، سيتم إرسال البضائع عن طريق البريد إلى الشركة وسيتم استلام الأموال. تكاليف الشحن هي مسؤوليتنا. نحن في انتظار مكالمتك ”

هذا النوع من الشرح التفصيلي لعملية البيع سيقلل من مخاوف المشتري وسيتصل بك بهدوء أكبر. اتبع هذه المبادئ، وأنشئ إعلانات أكثر مبيعاً وانتظر اتصال العملاء أو الزبائن!

إن لم تحل؟

إن لم تحل النقاط المذكورة أيا من مشاكلك، فعليك تسجيل طلب الدعم.

سندرس موقعك خلال 24 ساعة أقصى حد ونصلح المشكلة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *