عقد ندوة مجانیة – طریقة رائعة للتسویق

إذا كان عملك هو أن عادة الزبائن يعيشون في منطقة أو مدينة قریبة منك، فادعوهم إلى ندوات أو ورش عمل لمعرفة جودة منتجك أو خدمتك عن قرب، دون الحاجة إلى إنفاق المال. يمكن لصالونات التجميل والمكتبات وتجار التجزئة لأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك تقديم محاضرات ودورات قصيرة أو ندوات مجانية لضمان تشجيع بعض الحاضرين على شراء السلع.

إذا كنت بائعاً للمعدات التي يمكن للمشتري تركيبها وتشغيلها واستخدامها بنفسه، فيمكنك الاحتفاظ بفصول تركيب وتشغيل مجانية، بالإضافة إلى توضيح فوائد امتلاك المنتج واستخدامه.

بعد الدورة، يمكنك إقناع الزبائن ببدء مشروع أو عمل تجاري وبيع الأدوات التي يحتاجونها.

إذا كانت وظيفتك هي تقديم الخدمات، فيمكنك في هذه الدورات شرح قدراتك بوضوح وإظهارطریقة استفادتها للعملاء أو الزبائن. من استخدام خدماتك وكيف ستكون حياتهم أسهل.

إذا كان هناك أشخاص في قائمتك قاموا بالبحث لشراء منتجاتك ولكنهم لم يشتروا أي شيء منك بعد، يمكنك عقد جلسة خاصة لهؤلاء الأشخاص وإزالة العوائق التي تحول دون شرائهم. احتمالية شراء مثل هؤلاء الأشخاص عالية جداً، لأنهم كانوا يفكرون في الشراء منك من قبل، لكن شيئاً ما تسبب في إلغاء الأمر.

يُعد عقد الندوات وجهاً لوجه طريقة رائعة للتعرف على الزبائن وبناء علاقات ودية معهم. إنها أيضاً فرصة جيدة لك للتعرف على عملائك عن كثب والحصول على معلومات عنهم، والحصول على آرائهم حول عملك ومعرفة أسباب شراء أو عدم شراء منتج معين. کما وفي هذه الاجتماعات، يمكنك العثور على أشخاص لتمثيلهم أو التعاون معهم وحتى تعيينهم.

عقد دورات مجانیة، من أفضل طرق التسویق والبیع

فکر في الندوات علی أنها فرص للمبیعات

عند تحضير ندوة خاصة أو دورة تدريبية، لیکن هدفك بيع المنتج وكسب المال. اضبط بعناية عرض التسعير والسعر، والإيرادات التقريبية.

قم بإعداد الإعلانات وقوائم الأسعار والمعلومات اللازمة لتقديمها للجمهور.

قم بإنشاء طريقة للرد والبيع ليتمكن الزبائن من الشراء بسهولة؛ على سبيل المثال، استخدم نظام رد آلي أو موقع إلكتروني أو شخصي كبائع واشرح طريقة الشراء للجمهور.

استخدم أي وسيلة إعلانية للإعلان عن ندوة مجانية. من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أعضاء الموقع، يمكنك إبلاغهم، بل ويمكنك الاتصال بالمجلات المتعلقة بمجال عملك وإبلاغهم بالندوة التي سيتم نشرها في المجلة.

حوّل الندوات والدورات إلی إیرادات

غالباً ما تحتوي ورش العمل والندوات الناجحة على معلومات قيمة وعملية للحضور. ثم يذهب المنظمون خطوة أخرى إلى الأمام ويقدمون منتجات أو خدمات يمكن شراؤها على الفور. لتحقيق أقصى قدر من المبيعات يمكنك:

1. بیع المنتجات في نهایة الغرفة أو الصالة

ضع جميع المنتجات والخدمات اللازمة لاستخدام محتويات الندوة في حزمة كاملة وقم ببيعها.

2) قدم المشورة بسعر ممیز وخاص

إذا كانت وظيفتك هي تقديم المشورة، مثلاً کنت صاحب مركز إعلاني، أو كنت مستشار تسويق أو تقدم المشورة في مجالات أخرى، قم بإدراج جميع خدماتك الاستشارية في القائمة وقدم خصم خاص للحاضرين. يمكنك تقديم هدايا قيمة للأشخاص الذين يشترون خدمات استشاریة، على سبيل المثال، مكافأتهم بدورة تدريبية أو تقديم المشورة على الأقراص المدمجة

3) قم ببیع برنامج متقدم

يمكنك بيع دورات عبر الإنترنت أو مقلات مفیدة أو برامج تبدأ مباشرة بعد الندوة؛ على سبيل المثال، في ندوة مجانية مدتها ساعة واحدة، يمكنك تعریف طرق زيادة المبيعات عبر الإنترنت وبيع التذاكر للساعة الثانية من الندوة وإعطاء تفاصيل ونصائح عملية.

4) قم ببیع ورش العمل لیوم واحد

إذا قمت بتقديم أفكار في الندوة، يمكنك بيع دورات عملية مكثفة ليوم واحد وطرق عملية للقيام بذلك. يمكنك أيضاً إعداد قائمة مفصلة بما يتم تقديمه في الدورة التدريبية التي تستغرق يوماً واحداً وتقديمها للجمهور.

5) التسویق عبر الهاتف للحاضرین

بعد أيام قليلة، اتصل بالأشخاص الذين حضروا دوراتك ولم يشتروا أي منتجات وقدم عرضك. يمكنك حتى تقديم عرض خاص لهذا الجمهور ومشاركته معهم.

تحدث عن عملك في مکان آخر

لا تقصر الدورات وورش العمل في مكان عملك. النوادي والجمعيات وحتى المنظمات والشركات هي أماكن جيدة لإلقاء الخطب. مثل هذه الخطابات طريقة رائعة للتسويق وزيادة المبيعات.

إن لم تحل؟

إن لم تحل النقاط المذكورة أيا من مشاكلك، فعليك تسجيل طلب الدعم.

سندرس موقعك خلال 24 ساعة أقصى حد ونصلح المشكلة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *