مداخلة بواسطة دعم ووردبریس

النخبة في التسویق

يحدد معهد تسويق معترف به في بریطانیا، مفهوم التسويق على النحو التالي:

التسويق هو عملية إدارية مسؤولة عن تحديد وتوقع وتلبية احتياجات الزبائن بشكل مربح. يدور التسويق حول توقع وإدارة وتلبية الاحتياجات من خلال عملية التبادل.

وفقاً لرأي کاتلر: التسويق یعني عملية يلبي بها الأفراد والجماعات احتياجاتهم ورغباتهم من خلال إنتاج وتبادل المنتجات وقیمتها مع الآخرين.

تتضمن عملية تبادل البضائع عدة مراحل. يحتاج البائعون إلى البحث عن المشترين وتحديد احتياجاتهم وتصميم سلع جيدة وتسعيرها واتخاذ خطوات لترويج مبيعاتهم. تعد أنشطة تطوير المنتجات والبحث والاتصال والتوزيع والتسعير والخدمات من بين الأنشطة التسويقية الرئيسية.

البائعین الذین لیسوا علی قید التشغیل

تتمثل الخطوة الأولى والأكثر أهمية في تنفيذ خطة ترويج المبيعات في الحصول على فهم عميق وقبول لحقيقة أن: عملاؤك الحاليون والمحتملون يحتاجون إليك. لا تشعر أبداً أنه من خلال تصميم مثل هذا البرنامج فإنك تتعدى على حياة عملائك في المستقبل. أغمض عينيك للحظة وتخيل عالماً بدون إعلانات. في مثل هذا العالم، كيف يمكن اختيار أفضل وأنسب السلع والخدمات؟ كيف تحدد أفضل مكان للتسوق؟

يخلق الإعلان فيضاناً هائلاً من المعلومات والأفكار في المجتمع الحالي، على الرغم من أن بعض هذه المعلومات والأفكار قد لا يفهمها الناس بشكل صحيح أو قد لا يتم النظر في أهميتها وقيمتها. انظر دائماً إلى عملائك المحتملين من خلال النهج الذي تفضله في أنشطتك والاندفاع لمساعدتهم. يمكنك بسهولة تقديم سلعك وخدماتك إليهم، حتى لا يضطروا، نتيجة لجهودك، إلى عناء تلبية مطالبهم واحتياجاتهم.

تصمیم نظام تسویقي

نظام التسويق متعدد القنوات هو نظام تستخدم فيه الشركة قناتين أو أكثر للتسويق في وقت واحد للوصول إلى أجزاء مختلفة من السوق، اعتماداً على حالة تجزئة السوق. اليوم، مع تعدد قطاعات السوق المختلفة والميزات الجديدة لقنوات التوزيع، تستخدم الشركات طرقاً مختلفة لتوزيع سلعها، وبالتالي فإن توريد السلع عبر قنوات جديدة يزيد من إيرادات المبيعات، ولكن في نفس الوقت قد يسبب مشاكل في وضعیة قنوات التوزيع السابقة.

لحل هذه المشكلة للقنوات المرغوبة، يمكن النظر في المزايا، مثل نماذج التوزيع الحصرية أو تقديم خصومات خاصة للموزعين السابقين، لذلك يتطلب تصميم واختيار نظام قناة التوزيع تحليل احتياجات خدمة الزبائن وتحديد الأهداف والقيود والتعريف. تتمثل القنوات الرئيسية وتقييم كل منها في أنه من خلال الفحص الدقيق لتوقعات وطلبات الخدمة للمستهلكين في أجزاء مختلفة من السوق، وفقاً لرأي وكلاء التوزيع، يمكن النظر بعناية من قبل خبراء التسويق والإعلان لتأسيس حلول صحيحة لنظام التوزيع والتصميم.

ثلاث طرق بسیطة للتمیز بین تخصصك ومهنتك

من المؤكد أنك واجهت هذا الموقف أنه عند التفاوض مع عميل أو صاحب عمل، بذلت الكثير من الجهود لكسب ثقته في خبرتك. حتى بعد حدوث ذلك، عليك التنافس مع العديد من الأشخاص الآخرين وإقناع الزبون بالثقة بك. لقد رأيت هذا التحدي في عملية عمل العديد من كبار رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين. يستخدم الأشخاص المختلفون طرقاً مختلفة في هذه المواقف التي ربما تكون على دراية بها. هنا أريد أن أخبركم بثلاث طرق بسيطة للغاية لكنها فعالة قد تم تجربتها وفي نفس الوقت یهتم بها أقل.

سقوط الإعلان وظهور العلاقات العامة

في إحدى الأساطير القديمة (إيسوب Aesop)، كانت الرياح والشمس تتجادلان لیثبتان أيهما أقوى. في الوقت نفسه، كان أحد الركاب يعبر الطريق. قرروا اختبار قوتهم لمعرفة أي واحد يمكنه جعل الراكب يخلع معطفه. بدأ الريح أولاً. ولكن كلما كانت الرياح أقوى، كلما لف الراكب معطفه حوله. ثم جاءت الشمس وبدأت تشرق. سرعان ما شعر الراكب بالدفء وخلع معطفه. ففازت الشمس.

لا يمكنك فرض طريقك إلى ذهن الجمهور. في هذه الحالة، يعتبر الإعلان قضية مفروضة. كلما زاد الإصرار على البيع، زادت قوة الرياح ويقاوم الجمهور رسالة المبيعات. العلاقات العامة هي الشمس. نشهد اليوم تحولا في الخرائط والوظائف. العلاقات العامة هي التي يمكن أن تقود هذه الأيام خطة تسويق وتحقيق هدف كقائد.

طریقتان منخفضتا التکلفة لزیادة المبیعات

تصدر العديد من الشركات فواتير يتم إرسالها إلى أماكن مختلفة بشكل يومي. غالباً ما يتم تمرير الفواتير من جهة إلى جهات مختلفة لتصل إلى صاحب الدفع. لقد قمت مؤخراً بنشر إعلان لإحدى الشركات المعروفة التي تقدم دورات في الإدارة على موقع الويب الخاص بي. ثم أرسلت الفاتورة، والتي كان لا بد من اعتمادها من قبل عدة أشخاص، منهم الشخص الذي طلب الإعلان، والذي كان أحد المدربين، والمسؤول عن المالية، ثم الشخص الذي أصدر الشيكات. يوفر هذا الأمر فرصة جيدة لتقديم نفسك لعدة أشخاص. بالطبع، قد يكون هؤلاء الأشخاص على دراية بعملك، لكنهم ليسوا على دراية بجميع القدرات والتسهيلات التي تقدمها؛ على سبيل المثال، لدينا الكثير من الزبائن للمنتجات التعليمية وقد عقدنا مؤخراً ورش عمل وجهاً لوجه، لكن العديد من عملائنا لا يعرفون ذلك. يمكنك حتى تقديم خدمات ومنتجات جديدة. يمكنك أن تعكس التغييرات في الفاتورة؛ على سبيل المثال، إذا تغيرت الأسعار أو كان لديك في بعض الأحيان مبيعات غير عادية، فقم بکتابتها في الفاتورة.

کیف نصع إعلانات تزید المبیعات؟

تستخدم العديد من الشركات الإعلانات المطبوعة في المجلات والصحف لترويج نفسها ومنتجاتها. فلاحظوا بعد فترة، أن المبيعات لا تحدث فرقاً كبيراً. ثم استنتجوا أن الإعلان ليس طريقة جيدة لزيادة المبيعات؛ لكن المشكلة الرئيسية هي نوع الإعلان الذي يستخدمونه. يحتوي تصميم الإعلانات المطبوعة على مبادئ معينة إذا لم يتم اتباعها فلا يمكن توقع بيعها بشكل جيد. يمكن أن يكون لإعلانك المطبوع أغراض مختلفة؛ على سبيل المثال، مقدمة المنتج أو مقدمة الشركة أو البيع المباشر للبضائع. افترض أن الغرض من الإعلان هو بيع المنتج مباشرة. دعنا نلقي نظرة سريعة على المبادئ المهمة لإنشاء مثل هذه الإعلانات.

الواجب هو إرضاء الزبون أو العمیل

الجودة والسعر وخدمة ما بعد البيع هي العوامل الرئيسية الثلاثة في بيع المنتجات. إن دور الجودة، والسعر النهائي للمنتج في إقناع المشترين بشراء منتجات الشركة، خاصة في الصناعات مثل صناعة السيارات، وهي نقطة النهاية للصناعة ومعدل التقدم المذهل، واضح. وفي الوقت نفسه، تم إهمال دور خدمة ما بعد البيع إلى حد كبير.

قد انتهت الإعلانات التي نعرفها

يرى معظم المعلنين الإعلان على أنه رسالة تسويقية مدتها 30 ثانية. في كثير من الحالات، يكون الإعلان هو أفضل طريقة ممكنة؛ ولكن هناك الآلاف من الطرق الأخرى التي لا يتعين علينا استخدام هذه الأساليب المكلفة. طریقة تعبئتك، تعاملك مع موظفيك، كيف يعامل موظفيك عملائك، كيف يستجيب سكرتيرك للهاتف، كيف يرتدي الأشخاص الذين يسلمون بضائعك، سواء قبلتها أم لا، كلها طرق إعلانية.

کیف ترد علی الزبون عندما یقول: أرید التفکیر

يقول العملاء أشياء أخرى غير “نعم” أو “لا”. بالنسبة للعديد من البائعين، فإن كيفية التعامل مع الجمل القصيرة هي الجزء الأصعب. هذه الجملة إيجابية في الأساس؛ ولكن إذا تراجعت، فقد لا تتحدث مع هذا العميل أو الزبون مرة أخرى.
بعض العملاء الذين يقولون هذه العبارة تعني “لا”. تحتاج إلى معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى فهم المعنى الظاهر لهذه الجملة؛ إذن ما هو الجواب الأفضل؟ غالباً ما يكون من الصعب جداً العثور على سبب لعدم تفكير العميل أو الزبون في الأمر (إلا إذا كان بإمكانك تقديم سبب مقنع لاتخاذ قرار فوري). لذا فإن أفضل طريقة هي القبول، وليس القبول فقط، ولكن تشجيع العميل أو الزبون على التفكير في الأمر. أخبره أن هذا قرار مهم، أخبره أنه لا يجب أن يتخذ القرارات بسهولة وعلى عجل، وأنه يجب أن يكون متأكداً؛ مهما كان ما تقوله، يجب أن يوضح أنك توافق على ما تعتقده؛ ولكن بعد ذلك اسأل لماذا لا يزال يتعين عليه التفكير أو أي أجزاء من القرارات لا تزال بحاجة إلى مزيد من الدراسة. غالباً ما يتم توضيح نقطة هنا، فهناك عيب معين في العمل، شيء في المجموعة ليس جيداً مثل بقية المكونات أو هناك حاجة لمزيد من المعلومات في مجال العمل. ثم يمكنك محاولة التركيز أكثر على التفاوض:

التسویق المباشر لزیادة المبیعات

يعد التسويق المباشر من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للشركات والأعمال الصغيرة. لا تستخدم العديد من الشركات هذه الطريقة لتطوير أعمالها وتفويت فرصة كبيرة. في التسويق المباشر، نقوم بإعداد نص نشجع فيه الجمهور على اتخاذ الإجراءات والقيام بشيء ما. في هذه المقالة سوف نناقش المبادئ الهامة والأساسية للتسويق المباشر.

تسویق العصابات (Guerilla marketing) مقابل التسویق التقلیدي

اليوم، في أسواق الأعمال المختلفة، هناك تركيز قوي على تحسين كفاءة وفعالية جهود التسويق. تبحث الشركات عن طرق جديدة لأداء هذه المهام الحيوية على النحو الأمثل من أجل تقليل التكاليف وإضافة قيمة إلى منتجاتها وخدماتها. حتى في الأسواق التي لا تواجه ضغوطاً وقضايا الإيرادات والتكلفة في مراحل مختلفة من دورة حياة المنتج النهائية، تتطلب التطورات السريعة في القضايا التكنولوجية وقضايا الأعمال وظروف العمل البحث عن طرق جديدة للتعبير عن المشاكل القديمة. في الوقت نفسه، بسبب هذه التطورات، لم يعد نهج التسويق التقليدي اليوم يستجيب للظروف المتغيرة الحالية في مختلف مجالات الأعمال، ومن الضروري تحديد مناهج جديدة للتعامل مع هذه التطورات.

التسویق التحفیزي

غالباً ما يتم استخدام الموضوع التالي في العديد من كتب التسويق: “يقوم الناس بعمليات الشراء بناءً على المشاعر ويبررون القرارات بالمنطق”. في “التسويق التحفيزي”، يوضح روبرت إمبيريال هذا المبدأ بشكل أكبر من خلال تحديد “المحفزات العاطفية” الأساسية الخمسة التي تحفز الناس على الشراء: “الخوف والحب والمنتجات والمزادات المجانية وتحقيق الدخل بدون متاعب وتحقيق الأحلام”. ثم يوضح لك كيفية استخدام هذه الأداة العاطفية في برامج التسويق. ينصحك Imberial بعدم تفويت الفرص التسويقية المذهلة المقدمة في هذا الكتاب. إنه يعتقد أنه إذا نجحت، فسيحبك الجميع ويؤكد أنك إذا استخدمت هذه المحفزات بشكل صحيح، فستكسب الكثير من المال الذي لن تحلم به.

هل لدیك خطة تسویق؟

هناك أخطاء في التسويق لها تأثير كبير على الإيرادات. تتمثل الخطوة الأولى في زيادة مبيعات وربحية الأعمال في التعرف على الأخطاء الشائعة وإيقافها. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أخطاء التسويق الشائعة التي يرتكبها العديد من أصحاب الأعمال.

زیادة المبیعات في الأزمة الاقتصادیة

يطلب زبائن اليوم خدمة رائعة وقيمة عالية، فهم غير راضين عن تجربة التسوق المعتادة. يوضح لك رجل المبيعات المليونير دان كينيدي كيفية بيع منتجك أو خدمتك إلى زبائن قوية. في هذا الكتاب، يغطي “نجاح المبيعات” تقنيات المبيعات الفعالة مثل استخدام شهادات الزبائن الراضية وتقديم منتجات مجانية عند البيع. ويؤكد أنك تستمتع حقاً إلى عملائك، لأنهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، سيقولون لك ما يريدون.

عقد ندوة مجانیة – طریقة رائعة للتسویق

إذا كان عملك هو أن عادة الزبائن يعيشون في منطقة أو مدينة قریبة منك، فادعوهم إلى ندوات أو ورش عمل لمعرفة جودة منتجك أو خدمتك عن قرب، دون الحاجة إلى إنفاق المال. يمكن لصالونات التجميل والمكتبات وتجار التجزئة لأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك تقديم محاضرات ودورات قصيرة أو ندوات مجانية لضمان تشجيع بعض الحاضرين على شراء السلع.

إذا كنت بائعاً للمعدات التي يمكن للمشتري تركيبها وتشغيلها واستخدامها بنفسه، فيمكنك الاحتفاظ بفصول تركيب وتشغيل مجانية، بالإضافة إلى توضيح فوائد امتلاك المنتج واستخدامه.

زیادة المبیعات بالمشارکة الربحیة

إذا كنت بدأت نشاطاً تجارياً أو طلقت منتجاً جديداً للتو، فأنت تعلم أن الأولوية القصوى للنجاح وفي نفس الوقت المهمة الأصعب هي العثور على عدد كافٍ من العملاء أو الزبائن. من ناحية أخرى، لا يملك العديد من رواد الأعمال ميزانية كافية للتسويق والإعلان. هل من الممكن الوصول إلى آلاف المشترين المهتمين بتكلفة ووقت محدود؟ تتمثل إحدى طرق حل هذه المشكلة في إقامة “شراكة ربحية”.

استخدم بائعین غیر عادیین

في أي عمل تجاري، يوجد بائعون يمكنك تقديم منتجاتك إليهم ليتمكنوا من تقديمها لعملائهم أو زبائنهم. قد يكونون مندوبي مبيعات لشركة أخرى أو استشاري أو مقدم خدمة أو حتى ممرض. يمكن أن يصبح هؤلاء البائعون غير التقليديين بائعين محترفين لك. كل ما عليك فعله هو شرح قيمة منتجاتك لهم والتفكير في ربح جيد لكل عملية بيع.

سبعة أخطاء قاتلة في الإعلانات

1) رکز علی نفسك

في هذا النوع من الإعلانات المتمحورة حول الذات، فإن معظم الإعلانات تدور حول نفسها وليس العميل. يخبرك عنوان الإعلان والنص أنه فخورٌ بك. لن يتم بيع مثل هذه الإعلانات بشكل جيد لأن العميل يريد أن يرى ما يفعله الإعلان لهم.

تتفخر شركة بقوسيان للآيس كريم بحصولها على اللوحة الذهبية!

بالنسبة للعميل، لا يهم على الإطلاق ما هو التكريم الذي فاز به المصنع، ولكن العمیل أو الزبون یهتم بالمنتج، أي الآيس كريم، وفوائده.

حوّل عملائك إلی مندوبي مبیعات مهتمین

إذا اشترى عملاؤك سلعك أو خدماتك لإعادة بيعها للآخرين، فسيعتمد دخلك على قدرة عملائك على بيع السلع والخدمات بربح معقول ثم إعادة الشراء.

المفتاح لكسب إيرادات فورية بهذه الطريقة هو مساعدة عملائك على بيع المزيد لعملائهم، وهو ما نسميه بالإعلانات التابعة، والتي تفكر فيها في المبلغ أو المخزون أو العناصر الترويجية أو المكافآت التي تمنحها للبائعين أو ساعد الموزعين على بيع المزيد لإنهاء المشترين. غالباً بسبب أن إنشاء مثل هذه الشراكة ثنائية الاتجاه أمر معقد بعض الشيء، يمكنك تنفيذ مثال بسيط يسهل إدارته وغير مكلف.

جهز طاقم مبیعاتك بأدوات مناسبة

حتى لو كان مندوبي المبيعات الأفضل في ما يفعلونه، فهم لا يزالون بحاجة إلى دعمك.

بصفتك صاحب عمل، فأنت أفضل شخص لإنشاء محتوى للكتالوجات الخاصة بك ومعلومات المنتج. في الحقيقة، أنت أفضل بائع للمؤسسة أو الشركة، لأنك تعرف عملك أكثر من أي شخص آخر ولديك الدافع الأكبر للنجاح. لذا ابدأ العمل وامنح التعلیمات اللازمة لطاقم المبيعات.

البیع عبر نظام الرد علی الهاتف

في الوقت الحاضر، يتجه التسويق الحديث نحو الأساليب الآلية. في الماضي، كان البائعون يقومون بجميع عمليات التسويق والمبيعات. لكن اليوم، ستنجح الشركات في مبيعاتها باستخدام الأنظمة الآلية لتبسيط عملها.

عشر أخطاء کبیرة في التسویق

في ظروف أعمال يومنا هذا، يعد التسويق أمراً ضرورياً. إذا لم تختر طريقة التسويق الصحيحة فقد تكون ضارة بدلاً من أن تكون مربحة،. تجنب المجالات التسويقية الكبيرة عن طريق تجنب هذه الأخطاء الشائعة التالیة.

کیف تتغلب علی منافسیك؟

يقول المثل التجاري القديم، “لا يمكنك أن تكون كل شيء للجميع.” هذا المثل صحيح تماماً في الأعمال وخاصة في المبيعات. في عالم أصبح فيه كل شيء أكثر تخصصاً، لا يمكنك إرضاء الجميع للشراء منك. فكيف نحصل على مجموعة ضخمة من الأشخاص المهتمين بالبيع لهم؟ بعبارة أخرى، كيف نميز أنفسنا عن المنافسين بحيث يشتري العميل منتجنا بدلاً من شراء نفس المنتج؟

تقنیات إنشاء الإعلانات

يستخدم مديرو الإبداع والمصممين ومستشاري الإعلان مجموعة متنوعة من الأساليب لتصميم وبناء إعلانات علامتهم التجارية.

یمکن تقسيم تقنيات وطرق إنشاء الإعلانات وإنتاجها إلى ثلاثة أجزاء:

محورها الفكرة (ذكي – منطقي)
محورها الرؤية (یعرض القوة – حساس)
محورها الفکرة والرؤية (مزيج من كلتا الطريقتين)

الوصایا العشر للتسویق عبر الإنترنت في الألفیة الثالثة

عصر التسويق في حال تغییر مستمر. المنتجات والخدمات والبائعين والمتاجر والمدراء والشركات كلها تأخذ وجودها بجدية أكبر في عالم الإنترنت وتبحث الآن عن مكان آمن في محركات البحث.
على الرغم من أن الإعلانات والعلاقات العامة قد لعبت في الماضي دوراً مهماً للغاية في ترويج العلامة التجارية للشركات، إلا أن محركات البحث هي التي أعلنت في العقد الماضي عن قيمة العلامة التجارية للشركات في مرتبة صفحاتها أو ترتیبها للزبائن.
علينا أن نعترف بأن التسويق الإلكتروني له جو مختلف تماماً عن طرق التسويق التقليدية وفي هذا السوق تكون طرق الوصول إلى الزبون شديدة التعقيد.
يعد تصفح مئات المواقع القديمة والوصول إلى قمة صفحات محرك البحث في عالم محركات البحث الغامض مهمة صعبة، ولكن الأساليب الجديدة للتسويق عبر الإنترنت تسهل الحركة في هذا المسار الغير مؤكد بشكل كبير، بشرط أن تكون المهارات اللازمة في تصميم تخطيطات المواقع باستخدام تقنيات تسويق افتراضي جديدة لتعزيز مكانة المواقع في محركات البحث.
في الوقت الحاضر، مع توسع المنظمات الإلكترونية وتغيير نظرة كبار مدراءها، فضلاً عن الاتجاه المتزايد للمستهلكين لاستخدام الإنترنت والتسوق من خلال المتاجر عبر الإنترنت، فإن الحاجة إلى استخدام أساليب التسويق الإلكتروني المثلى أصبحت محسوسة أكثر فأكثر. فیتطلب اهتمام مديري الشركات إطلاق نظام تسويق عبر الإنترنت موجه هناك حاجة.
لذلك لا شك في أن شركات خدمات المواقع الإلكترونية تحتاج إلى اتخاذ خطوات ضخمة لتحويل نظام التسويق الإلكتروني واتخاذ خطوات أساسية لتسهيل عملية التسوق للعميل أو الزبون . سنقدم 10 طرق فعالة لعلامة موقعك التجارية فیما یلي:

عرض ذکي للمنتجات حسب ذوق المستخدم + تقدیم الإضافة

تتمثل إحدى استراتيجيات التسويق الرقمي لزيادة مبيعات المنتجات في المتاجر عبر الإنترنت في استخدام الذكاء الاصطناعي. تحدثنا في مقال “استراتيجية التسويق الرقمي للمتجر الإلكتروني” عن الذكاء الاصطناعي وأوضحنا أنه بمساعدة هذه التقنية يمكننا زيادة معدل مبيعات المنتجات.

من تطبيقات الذكاء الاصطناعي عرض المنتجات على الموقع بذكاء وبحسب أذواق المستخدمين، وعندما يرى المستخدم المنتجات المعروضة، يقول لنفسه، “كنت أبحث عن هذا المنتج بالضبط”.

عشر نصائح تسویقیة للشرکات الصغیرة

الشركات الصغيرة غير قادرة على استخدام أساليب التسويق المكلفة بسبب قيود الميزانية؛ لذلك، يمكن أن يكون استخدام طرق منخفضة التكلفة مفيدة جداً. في هذه المقالة، حاولنا تقديم بعض هذه الأساليب بإيجاز.

کیف نختار العناوین لنزید من بیع الإعلانات؟

أهم جزء في عمل الإعلانات المطبوعة هو اختيار العنوان الصحيح. يقول David Aguilar أن 95٪ من الأشخاص يقرؤون عنوان الإعلان فقط ويذهبون إلى نص الإعلان إذا كان العنوان جذاباً بما فیه كفاية. لذلك لا تتخطى اختيار عنوان جذاب ومناسب. كثير من الإعلانات ليس لها عناوين في بعض المجلات والمعلن یدخل اسم شركته مثلا بأحرف كبيرة في السطر الأول! الغرض الرئيسي من العنوان هو إرشاد القارئ إلى النص الرئيسي للإعلان. يمكنك استخدام ما يلي لإنشاء عنوان. يتم إعطاء مثال لكل حالة.

التسویق الفیروسي

التسويق الفيروسي أو (Viral Marketing) يعني تقديم تسهيلات مجانية للأشخاص والسماح بنقلها إلى الآخرين.
الغرض الرئيسي من التسويق الفيروسي هو نشر الرسالة بين أكبر عدد ممكن من الناس، دون إنفاق الأموال على الإعلان. في الواقع، هذا النوع من التسويق يعيد إنتاج نفسه مثل الفيروس، والعميل هو الناشر.
الطريقة الأكثر شيوعاً للقيام بهذا النوع من التسويق هي شبكة الويب العالمية، والتي أصبحت أكثر أهمية مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت. يطور مشترو السلع والخدمات عبر الإنترنت شبكتهم باستمرار ويعتمدون أكثر من أي وقت مضى على مشترين آخرين للتعلم أو التوصية بمنتجات وخدمات جديدة. يتطلب بدء خطة تسويق فيروسية فعالة إعطاء الناس سبباً قوياً أو دافعاً لتشجيعهم على إرسال الرسالة أو الإعلان المطلوب إلى أصدقائهم وأقاربهم. على سبيل المثال، عادةً ما يتم تمرير النكات من شخص لآخر بسرعة كبيرة، وذلك ببساطة لأنها مضحكة ومرحة. لذا فإن مفتاح النجاح في نهاية المطاف في أيدي المسوقين لأنهم بحاجة إلى تحفيز الناس على إرسال الرسالة للآخرين من خلال ابتكار أفكار إبداعية وتشجيع. يمكن لفكرة جذابة، كحافز، تشجيع العملاء على الاتصال ببعضهم البعض للتوصية بمنتج أو علامة تجارية.

سبعة رموز مخفیة للمبیعات الناجحة

عملنا بجد، لتقدیم عدد لا يحصى من طرق البيع في مقالاتنا.
حتى اليوم، عندما نسأل عن زيادة مهارات المبيعات، فإن إجابتنا بسيطة بشكل مذهل. لقد وجدنا سبعة أسرار خفية للمبيعات الناجحة، ونستخدمها لتنمية بعض أكثر الشركات نجاحاً في الولايات المتحدة. نستخدم هذه الرموز أيضاً كاستشارة أعمال لنمو شركات النخبة العالمية.
نحن نعد أنه باستخدام هذه الرموز، ستشهد قريباً زيادة في مبيعاتك إلى جانب رضی الزبائن والأعمال المربحة. إليك سبع مؤشرات رئيسية لدفع عملك إلى الأمام.