التسویق التحفیزي

/
غالباً ما يتم استخدام الموضوع التالي في العديد من كتب التسويق: "يقوم الناس بعمليات الشراء بناءً على المشاعر ويبررون القرارات بالمنطق". في "التسويق التحفيزي"، يوضح روبرت إمبيريال هذا المبدأ بشكل أكبر من خلال تحديد "المحفزات العاطفية" الأساسية الخمسة التي تحفز الناس على الشراء: "الخوف والحب والمنتجات والمزادات المجانية وتحقيق الدخل بدون متاعب وتحقيق الأحلام". ثم يوضح لك كيفية استخدام هذه الأداة العاطفية في برامج التسويق. ينصحك Imberial بعدم تفويت الفرص التسويقية المذهلة المقدمة في هذا الكتاب. إنه يعتقد أنه إذا نجحت، فسيحبك الجميع ويؤكد أنك إذا استخدمت هذه المحفزات بشكل صحيح، فستكسب الكثير من المال الذي لن تحلم به.

هل لدیك خطة تسویق؟

/
هناك أخطاء في التسويق لها تأثير كبير على الإيرادات. تتمثل الخطوة الأولى في زيادة مبيعات وربحية الأعمال في التعرف على الأخطاء الشائعة وإيقافها. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أخطاء التسويق الشائعة التي يرتكبها العديد من أصحاب الأعمال.

زیادة المبیعات في الأزمة الاقتصادیة

/
يطلب زبائن اليوم خدمة رائعة وقيمة عالية، فهم غير راضين عن تجربة التسوق المعتادة. يوضح لك رجل المبيعات المليونير دان كينيدي كيفية بيع منتجك أو خدمتك إلى زبائن قوية. في هذا الكتاب، يغطي "نجاح المبيعات" تقنيات المبيعات الفعالة مثل استخدام شهادات الزبائن الراضية وتقديم منتجات مجانية عند البيع. ويؤكد أنك تستمتع حقاً إلى عملائك، لأنهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، سيقولون لك ما يريدون.

عقد ندوة مجانیة – طریقة رائعة للتسویق

/
إذا كان عملك هو أن عادة الزبائن يعيشون في منطقة أو مدينة قریبة منك، فادعوهم إلى ندوات أو ورش عمل لمعرفة جودة منتجك أو خدمتك عن قرب، دون الحاجة إلى إنفاق المال. يمكن لصالونات التجميل والمكتبات وتجار التجزئة لأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك تقديم محاضرات ودورات قصيرة أو ندوات مجانية لضمان تشجيع بعض الحاضرين على شراء السلع. إذا كنت بائعاً للمعدات التي يمكن للمشتري تركيبها وتشغيلها واستخدامها بنفسه، فيمكنك الاحتفاظ بفصول تركيب وتشغيل مجانية، بالإضافة إلى توضيح فوائد امتلاك المنتج واستخدامه.

زیادة المبیعات بالمشارکة الربحیة

/
إذا كنت بدأت نشاطاً تجارياً أو طلقت منتجاً جديداً للتو، فأنت تعلم أن الأولوية القصوى للنجاح وفي نفس الوقت المهمة الأصعب هي العثور على عدد كافٍ من العملاء أو الزبائن. من ناحية أخرى، لا يملك العديد من رواد الأعمال ميزانية كافية للتسويق والإعلان. هل من الممكن الوصول إلى آلاف المشترين المهتمين بتكلفة ووقت محدود؟ تتمثل إحدى طرق حل هذه المشكلة في إقامة "شراكة ربحية".

استخدم بائعین غیر عادیین

/
في أي عمل تجاري، يوجد بائعون يمكنك تقديم منتجاتك إليهم ليتمكنوا من تقديمها لعملائهم أو زبائنهم. قد يكونون مندوبي مبيعات لشركة أخرى أو استشاري أو مقدم خدمة أو حتى ممرض. يمكن أن يصبح هؤلاء البائعون غير التقليديين بائعين محترفين لك. كل ما عليك فعله هو شرح قيمة منتجاتك لهم والتفكير في ربح جيد لكل عملية بيع.

سبعة أخطاء قاتلة في الإعلانات

/
1) رکز علی نفسك في هذا النوع من الإعلانات المتمحورة حول الذات، فإن معظم الإعلانات تدور حول نفسها وليس العميل. يخبرك عنوان الإعلان والنص أنه فخورٌ بك. لن يتم بيع مثل هذه الإعلانات بشكل جيد لأن العميل يريد أن يرى ما يفعله الإعلان لهم. تتفخر شركة بقوسيان للآيس كريم بحصولها على اللوحة الذهبية! بالنسبة للعميل، لا يهم على الإطلاق ما هو التكريم الذي فاز به المصنع، ولكن العمیل أو الزبون یهتم بالمنتج، أي الآيس كريم، وفوائده.

حوّل عملائك إلی مندوبي مبیعات مهتمین

/
إذا اشترى عملاؤك سلعك أو خدماتك لإعادة بيعها للآخرين، فسيعتمد دخلك على قدرة عملائك على بيع السلع والخدمات بربح معقول ثم إعادة الشراء. المفتاح لكسب إيرادات فورية بهذه الطريقة هو مساعدة عملائك على بيع المزيد لعملائهم، وهو ما نسميه بالإعلانات التابعة، والتي تفكر فيها في المبلغ أو المخزون أو العناصر الترويجية أو المكافآت التي تمنحها للبائعين أو ساعد الموزعين على بيع المزيد لإنهاء المشترين. غالباً بسبب أن إنشاء مثل هذه الشراكة ثنائية الاتجاه أمر معقد بعض الشيء، يمكنك تنفيذ مثال بسيط يسهل إدارته وغير مكلف.

تسع خطوات ذهبیة لجذب العملاء أو الزبائن

/
1) لاتغفل أبداً عن الزبون القدیم لجذب الزبون الجدید على الرغم من أن جذب عميل جديد يعد مهمة جذابة، لکن إذا اعتقد العميل القديم أنه فقد أهميته، فسوف يتركك.

جهز طاقم مبیعاتك بأدوات مناسبة

/
حتى لو كان مندوبي المبيعات الأفضل في ما يفعلونه، فهم لا يزالون بحاجة إلى دعمك. بصفتك صاحب عمل، فأنت أفضل شخص لإنشاء محتوى للكتالوجات الخاصة بك ومعلومات المنتج. في الحقيقة، أنت أفضل بائع للمؤسسة أو الشركة، لأنك تعرف عملك أكثر من أي شخص آخر ولديك الدافع الأكبر للنجاح. لذا ابدأ العمل وامنح التعلیمات اللازمة لطاقم المبيعات.

البیع عبر نظام الرد علی الهاتف

/
في الوقت الحاضر، يتجه التسويق الحديث نحو الأساليب الآلية. في الماضي، كان البائعون يقومون بجميع عمليات التسويق والمبيعات. لكن اليوم، ستنجح الشركات في مبيعاتها باستخدام الأنظمة الآلية لتبسيط عملها.

عشر أخطاء کبیرة في التسویق

/
في ظروف أعمال يومنا هذا، يعد التسويق أمراً ضرورياً. إذا لم تختر طريقة التسويق الصحيحة فقد تكون ضارة بدلاً من أن تكون مربحة،. تجنب المجالات التسويقية الكبيرة عن طريق تجنب هذه الأخطاء الشائعة التالیة.

کیف نعقد برنامجاً إعلانياً ذا مرحلتین؟

/
هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لعقد إعلانات علی مرحلتین. في كثير من الحالات، باستخدام هذه الأساليب، ستصل إلى عدد كبير من الأشخاص المهتمين في وقت قصير جداً.

کیف تتغلب علی منافسیك؟

/
يقول المثل التجاري القديم، "لا يمكنك أن تكون كل شيء للجميع." هذا المثل صحيح تماماً في الأعمال وخاصة في المبيعات. في عالم أصبح فيه كل شيء أكثر تخصصاً، لا يمكنك إرضاء الجميع للشراء منك. فكيف نحصل على مجموعة ضخمة من الأشخاص المهتمين بالبيع لهم؟ بعبارة أخرى، كيف نميز أنفسنا عن المنافسين بحيث يشتري العميل منتجنا بدلاً من شراء نفس المنتج؟

تقنیات إنشاء الإعلانات

/
يستخدم مديرو الإبداع والمصممين ومستشاري الإعلان مجموعة متنوعة من الأساليب لتصميم وبناء إعلانات علامتهم التجارية. یمکن تقسيم تقنيات وطرق إنشاء الإعلانات وإنتاجها إلى ثلاثة أجزاء: محورها الفكرة (ذكي - منطقي) محورها الرؤية (یعرض القوة - حساس) محورها الفکرة والرؤية (مزيج من كلتا الطريقتين)

الوصایا العشر للتسویق عبر الإنترنت في الألفیة الثالثة

/
عصر التسويق في حال تغییر مستمر. المنتجات والخدمات والبائعين والمتاجر والمدراء والشركات كلها تأخذ وجودها بجدية أكبر في عالم الإنترنت وتبحث الآن عن مكان آمن في محركات البحث. على الرغم من أن الإعلانات والعلاقات العامة قد لعبت في الماضي دوراً مهماً للغاية في ترويج العلامة التجارية للشركات، إلا أن محركات البحث هي التي أعلنت في العقد الماضي عن قيمة العلامة التجارية للشركات في مرتبة صفحاتها أو ترتیبها للزبائن. علينا أن نعترف بأن التسويق الإلكتروني له جو مختلف تماماً عن طرق التسويق التقليدية وفي هذا السوق تكون طرق الوصول إلى الزبون شديدة التعقيد. يعد تصفح مئات المواقع القديمة والوصول إلى قمة صفحات محرك البحث في عالم محركات البحث الغامض مهمة صعبة، ولكن الأساليب الجديدة للتسويق عبر الإنترنت تسهل الحركة في هذا المسار الغير مؤكد بشكل كبير، بشرط أن تكون المهارات اللازمة في تصميم تخطيطات المواقع باستخدام تقنيات تسويق افتراضي جديدة لتعزيز مكانة المواقع في محركات البحث. في الوقت الحاضر، مع توسع المنظمات الإلكترونية وتغيير نظرة كبار مدراءها، فضلاً عن الاتجاه المتزايد للمستهلكين لاستخدام الإنترنت والتسوق من خلال المتاجر عبر الإنترنت، فإن الحاجة إلى استخدام أساليب التسويق الإلكتروني المثلى أصبحت محسوسة أكثر فأكثر. فیتطلب اهتمام مديري الشركات إطلاق نظام تسويق عبر الإنترنت موجه هناك حاجة. لذلك لا شك في أن شركات خدمات المواقع الإلكترونية تحتاج إلى اتخاذ خطوات ضخمة لتحويل نظام التسويق الإلكتروني واتخاذ خطوات أساسية لتسهيل عملية التسوق للعميل أو الزبون . سنقدم 10 طرق فعالة لعلامة موقعك التجارية فیما یلي:

عرض ذکي للمنتجات حسب ذوق المستخدم + تقدیم الإضافة

/
تتمثل إحدى استراتيجيات التسويق الرقمي لزيادة مبيعات المنتجات في المتاجر عبر الإنترنت في استخدام الذكاء الاصطناعي. تحدثنا في مقال "استراتيجية التسويق الرقمي للمتجر الإلكتروني" عن الذكاء الاصطناعي وأوضحنا أنه بمساعدة هذه التقنية يمكننا زيادة معدل مبيعات المنتجات. من تطبيقات الذكاء الاصطناعي عرض المنتجات على الموقع بذكاء وبحسب أذواق المستخدمين، وعندما يرى المستخدم المنتجات المعروضة، يقول لنفسه، "كنت أبحث عن هذا المنتج بالضبط".

عشر نصائح تسویقیة للشرکات الصغیرة

/
الشركات الصغيرة غير قادرة على استخدام أساليب التسويق المكلفة بسبب قيود الميزانية؛ لذلك، يمكن أن يكون استخدام طرق منخفضة التكلفة مفيدة جداً. في هذه المقالة، حاولنا تقديم بعض هذه الأساليب بإيجاز.

کیف نختار العناوین لنزید من بیع الإعلانات؟

/
أهم جزء في عمل الإعلانات المطبوعة هو اختيار العنوان الصحيح. يقول David Aguilar أن 95٪ من الأشخاص يقرؤون عنوان الإعلان فقط ويذهبون إلى نص الإعلان إذا كان العنوان جذاباً بما فیه كفاية. لذلك لا تتخطى اختيار عنوان جذاب ومناسب. كثير من الإعلانات ليس لها عناوين في بعض المجلات والمعلن یدخل اسم شركته مثلا بأحرف كبيرة في السطر الأول! الغرض الرئيسي من العنوان هو إرشاد القارئ إلى النص الرئيسي للإعلان. يمكنك استخدام ما يلي لإنشاء عنوان. يتم إعطاء مثال لكل حالة.